ღ منتدى ملكات للبنات فقطღ
أهلا بيكـِ يا مبدعة ... أخباركـ ايه ؟؟
هنفرح أوووى لو انضميتى لينا وبقيتى صديقة للمنتدى

تحياتنا :
الإدارة
العضوات


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير كامل عن أنمي المحقق كونان:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راجيـہ الفردوسـﮯ
♥ المديرهـ العامهـ ♥
♥ المديرهـ العامهـ ♥
avatar

الاوسمة التكريمية :

من أجمل بنوتة فى الدنيا (( Golden Dream ))

شكرا يا قمر
دولتى : مصر
انثى مشاركاتى : 2037
نقاط : 7048
تاريخ انضمامى : 15/07/2011
عمرى : 20
موقعى & بلدى : مصر
مزاجى : بحبكم كلكم

مُساهمةموضوع: تقرير كامل عن أنمي المحقق كونان:   الخميس أغسطس 02, 2012 10:51 pm

بنت فى مدرسة



تقرير كامل عن أنمي المحقق كونان:
المحقق كونان (بالإنجليزية: Case Closed ؛ باليابانية: 名探偵コナン، مايتانتاي كونان؟) هي سلسلة مانغا ومسلسل أنمي وحلقات أوفا وعدة أفلام يابانية مشهورة[1]. من أعمال غوشو أوياما منذ عام 1994م وتحول لمسلسل أنمي في 8 يناير 1996م باليابان. تمت دبلجته إلى العربية بواسطة مركز الزهرة، وتأخر عرضه على قناة سبيس تون.

قد ظهرت تسمية Case Closed أو القضية مغلقة للإشارة إلى الأنمي لتجنب صراع حول حقوق الملكية الفكرية مع وكالة كونان البربري حين عرض المسلسل باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة [2].

في اليابان تنشر المانغا أسبوعيا في مجلة شونن صنداي منذ 1994. ويتم إنتاج حلقات الانمي الخاصة بها بواسطة استوديو طوكيو موفي شينشا (بالإنجليزية: Tokyo Movie Shinsha) وأخرج الحلقات كينجي كوداما وتايتشيرو ياماموتو وعرض في اليابان على قناة نيبون تي في وقناة يوميوري وقناة أنيماكس. أذيعت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 وعرضت الحلقات بالتوالي إلى أن وصلت إلى الحلقة 520 التي أذيعت 15 ديسمبر 2008. شهدت سلسلتي الأنمي والمانغا مستويات عالية من الشعبية منذ تقديمها. يتم عرض حلقة واحدة من الأنمي أسبوعيا على تلفزيون اليابان Nippon Television إلا في حالات عرض الأفلام فانها قد تتأجل أسبوعين أو أكثر. كما تحولت السلسلة إلى 12 فيلم أصدر أولها في 17 أبريل 1997 وبعدها تم إصدار باقي الأفلام بمعدل فيلم لكل عام. عشرة من تلك الأفلام احتلت مركزا بين الأفلام العشرة الأكثر إيرادات في العام الذي عرضت فيه. كما تم إصدار 9 سلاسل فيديو أصلية OVA.

يعرض المحقق كونان على قنوات تلفازية خارج اليابان منها RTL 2 الألمانية، YTV الكندية، قناة FUNimation الأمريكية, سبيستون وسبيس بور العربيتين. ويعتبر هذا العمل الفني إعادة إحياء لشخصية المحقق شارلوك هولمز بصورة عصرية في إطار أحداث تتسم بالجريمة وبالغموض المثار حولها إلى جانب القليل من الرومانسية. كما أن العمل الفني ينقل وبشكل واضح للمشاهدين الثقافة والحياة العصرية لليابان، ويظهر ذلك بوضوح في الأفلام.

أبدع المؤلف غوشو أوياما في سرد أحداث المسلسل وربط حلقاته دون انفراط لمده 10 سنوات من خلال المانغا, كما نجح فريق العمل في دعم القصه من خلال أفضل موسيقى وأغاني لبدايات ونهايات الحلقات والأفلام لجعل العمل مثال متكامل لنضوج في فن الأنمي.

القصة:
يقول سينشي كودو وهو يحكي قصته أو قصة المحقق كونان: "أنا المتحري طالب الثانوية كودو سينشي, بينما كنت مع صديقة طفولتي ران موري في مدينة الملاهي لمحت رجل يرتدي الأسود يقوم بأعمال مريبة فتبعته, و بينما أنا منشغل في مراقبة الصفقة السرية التي كان يجريها هاجمني صاحبه من الخلف و لم أنتبه له. أعطوني عقارا ساما ثم هربوا. و عندما إستيقظت كان جسدي قد تقلص!"

و يتابع: "إن علمت المنظمة أني مازلت حيا فكل الذين من حولي سيهددهم الخطر, ساعدني الدكتور اغاسا في إخفاء شخصيتي و عندما سألتني ران عن إسمي أجبتها إيدوجاوا كونان, و لكي أبحث عن رجال المنظمة السوداء قررت الذهاب للعيش عند والد ران لأنه يملك وكالة للتحريات"
ظهرت أكثر من 20 شخصية رئيسية في المسلسل, بالإضافة إلى سينشي كودو و ران و توغو موري يظهر العديد من الشخصيات الأخرى مثل أفراد المنظمة السوداء و أفراد الشرطة بالإضافة إلى متحري الغرب هيجي هاتوري و كايتو كوروبا و جودي سانتيمليون (كايتو كيد أو اللص الطائر).


الذين يعلمون حقيقة ما جرى لسينشي:
الدكتور اغاسا: و قد عرف حقيقته في الحلقة 2 من المسلسل, بعد أن لجأ إليه كونان (سينشي المتقلص) لأنه جاره, في البداية لم يصدق الدكتور أغاسا أنه سينشي و لكن بعد أن برهن له كونان صدق ما يقول عن طريق بعض الاستنتاجات صدفه, و هو الذي نصح كونان بإخفاء شخصيته حتى لا يتعرض مقربوه لخطر المنظمة السوداء.
والد سينشي (يوساكو كودو و يوكيكو كودو): ظهرا لأول مرة في الحقلة 43 (اختطاف كونان إيدوجاوا) و في نقس الحلقة عرفا ماذا حدث لإبنهما, عرضا عليه أنه يسافر معهما في الخارج و لكنه رفض و قال أنها قضيته لوحده و هو قادر على حلها.
متحري الثانوية هاتوري هيجي: هو متحرق صديق لسينشي إكتشف حقيقة كونان في الحلقة 58 (مهووسوا هولمز -الجزء الثاني-), و ذلك بعد أن حاول كونان تخدير هيجي ليحل القضية و لكن هيجي لم ينم في الحقيقة! و لهذا استطاع كشف حقيقة كونان.
آي هايبرا: فتاة المنظمة السوداء المتمردة التي ظهرت في الحلقة 129, تقلصت مثل سينشي بعد أن تناولت عقار APTX-4869 و قد تبناها الدكتور اغاسا لأنه لا مكان تأولي إليه بعد موت أهلها و مقتل أختها أكيمي ميانو من طرف المنظمة السوداء.
كايتو كيد: عرف حقيقة كونان, و قد قام بالتنكر بزيه في الفلمين الثالث لينقذ كونان من كشف حقيقته و في الثامن ليساعده ذلك على خداع الشرطة في عملية سرقة الجوهرة التي كان يقوم بها.
بلموت: عضو بارز في المنظمة السوداء و هي امرأة .
((هوندو ايسوكي)) أخو ميزوناشي رينا وقد علم حقيقته في الحلقة 508

فريق المحققين الصغار:
فريق صغار التحري (بالإنجليزية: Detective Boys) هم أصدقاء كونان (يوشيدا أيومي, تسوبورايا ميتسوهيكو, كوجيما غينتا). شكلوا هذه الفرقة لمساعدة من يحتاج للمساعدة و أجبروا كونان على الانضمام إليهم في الحلقة 3. اخترع لهم الدكتور أغاسا شارات فريق التحري و هي مزودة بهاتف لاسلكي بالإضافة إلى ساعات اليد المضيئة المقاومة للماء.


العقار APTX-4869

حلقات المسلسل يتم إنتاجها في إستوديوهات طوكيو موفي شينشا, و هي من إخراج كل من كينجي كوداما، ياسويشيرو ياماموتو. تجاوز عدد الحلقات التلفزيونية للمحقق كونان 538 حلقة تتمحور أغلبيتها في محاولة كشف القضايا ومساعدة المتحرين الصغار والمناوشات مع أعضاء المنظمة السوداء.


الأفلام:
أفلام المتحري كونان عادة لا يكتبها المؤلف ذاته (غوشو أوياما) بل هناك كتاب آخرون يشاركون في تأليف الفيلم وأحيانا يقتصر الفيلم الواحد على مؤلف واحد. تمت ترجمة العديد من الأفلام من قبل المترجمين الهواة عبر شبكة الإنترنت ولكن لم يتم دبلجة إلا الفلم الأول فقط.


قائمة الأفلام:
الفيلم الأول: العد التنازلي لناطحة السحاب, (عرض عام 1997).
الفيلم الثاني: الهدف الرابع عشر, (عرض عام 1998).
الفيلم الثالث: ساحر القرن الأخير, (عرض عام 1999)
الفيلم الرابع: أسير في عينيها, (عرض عام 2000).
الفيلم الخامس: العد التنازلي للجنة, (عرض عام 2001).
الفيلم السادس: خيال شارع بيكر, (عرض عام 2002).
الفيلم السابع: تقاطع طرق في العاصمة القديمة, (عرض عام 2003).
الفيلم الثامن: ساحر السماء الفضية, (عرض عام 2004), و قد حقق هذا الفلم ثاني أعلى نسبة مبيعات للأفلام المنتجة في اليابان لذلك العالم.
الفيلم التاسع: إستراتيجية ما فوق الأعماق, (عرض عام 2005).
الفيلم العاشر: لحن وداع المتحرين, (عرض عام 2006).
الفيلم الحادي عشر: علم القراصنة في عرض المحيط, (عرض عام 2007).
الفيلم الثاني عشر : لحن كامل من الرعب, (عرض عام 2008).
الفيلم الثالث عشر: المطارد الأسود ( عرضه في 18 أبريل 2009).
الفيلم الرابع عشر: القناص في الضباب ( سيتم عرضه في 14 أبريل 2010).

الأفلام المدبلجة:
الفيلم الأول: العد التنازلي لناطحة السحاب تمت دبلجته تحت عنوان (اللحظة الأخيرة) بواسطة شركة الزهرة للدبلجة.

الأوفات
تم إنتاج عدة حلقات خاصة قصيرة (بالإنجليزية: OVA) وهي الحلقات التي تحتوي على قصص لا ترتبط بسلسلة الحلقات التلفزيونية، وبعضها يحتوي على شخصيات مثيرة مثل كايتو كيد و يايبا اللذان أخذا من أعمال المؤلف غوشو أوياما الأخرى. وتم ترجمة جميع الحلقات إلى العربية في بعض المنتديات العربية ،ومدة عرض الحلقة الواحدة من 23 إلى 25 دقيقة. أسماء حلقات الأوفا المترجمة كالتالي:

(2001) كونان ضد كيد ضد يايبا.
(2002) الستة عشر مشتبها.
(2003) كونان وهيجي والطفل المفقود.
(2004) كونان، كيد، والأم البلورية.
(2005) المستهدف هو [كوغورو]!! تقرير "فرقة المتحرين الصغار"
(2006) البحث عن الجوهرة المفقودة! كونان.. هيجي.. ضد كيدو.
(2006) رسالة تحدي من البروفيسور أغاسا للمتحرين الصغار.
(2008) قضية مفكرة المتحرية طالبة المدرسة الثانوية سوزوكي سونوكو.
(2009) الغريب بعد مرور 10 سنوات

دراما التلفاز:

غلاف الدراما, يظهر فيه الممثل شون أوغوري الذي شارك بدور سينشي كودو.تم عرض درامتين خاصتين بالمحقق كونان (أي تمثيل الأنمي على شكل مسلسل تلفزيوني يشارك فيه ممثلون حقيقيون). تم إنتاج حلقتين من الدراما, الأولى تم بثها في سنة 2006 و الثانية في السنة الموالية أي في سنة 2007.
الدراما الأولى تم بثها على تلفزيون نيبون في 2 أكتوبر 2006, و كانت محدودة الشخصيات[4] شارك فيها كل من:

شون أوغوري في دور سينشي كودو.
توموكا كوروكاوا في دور ران موري.
تاكانوري جياني في دور توغو موري.
أما الدراما الثانية التي عرضت في 17 ديسمبر 2007 فقد تضمنت المزيد من شخصيات الأنمي الأصلي:

يو كاشيي في دور شيهو ميانو.
ساسكي كورانوسوكي في دور جين.
أوكادا تارو في دور فودكا.
تاياما ريوسي في دور الدكتور اغاسا.
شيباتا كيوكا في دور آي هايبرا.

الفروقات بين النسخة اليابانية والنسخة العربية:
تم تغيير أسماء بعض الشخصيات لبعض الأسباب قد يكون منها صعوبة لفظها أو التناسب مع الحركة فتم تغيير: (شينيتشي إلى سينشي) و (كوغورو إلى توغو) و (سونوكوإلى سوكو) و (ميتسوهيكو إلى ميتسو) و (هايبرا إلى هيبارا) و(الدكتور ارايدي إلى الدكتور ريدا)و (المفتش شيراتوري إلى شيرا)و (كايتو كيد إلى كايد).
بعض عناصر القصة تم تغييرها لتناسب الثقافة العربية والثقافة الإسلامية التي يتماشى معها المركز المدبلج. مثلا في النسخة اليابانية ران وسينشي هم أصدقاء منذ الطفولة ولا تربطهما أية علاقة, بينما في الدبلجة العربية تم تقديم ران على أساس أنها خطيبة سينشي!.
مشكلة الشرب والسكْر التي يعاني منها التحري توغو موري، حيث يتم دائما التغطية عليها في الدبلجة العربية على أساس أنه مريض أو نعسان أو أصابه صداع. وفي إحدى الحلقات (الحلقة التي يظهر فيها هيجي لأول مرة) يقوم كونان بشرب مشروب كحولي صيني يؤدي إلى عودة جسده الأصلي لفترة قصيرة.
الكثير من المقاطع محذوفة لاحتوائها على دماء كثيرة أو لإظهارها مناظر جريمة بشعة أو تنورات قصيرة للفتيات (اللباس الموحد في المدارس اليابانية خصوصا المدرسة التي تذهب اليها ران). أيضا مركز الزهرة قام بإنشاء التترات لتكون اعتقاد المرء برؤية لباس يغطي الساقين والصدر.
لا يتم دمج البدايات ولا النهايات الموسيقية بالحلقات. في النسخة اليابانية يتم تغيير شارات البداية و النهاية باستمرار, بينما النسخة العربية تستخدم نفس الاغنية مع تغييرات طفيفة.
في النسخة اليابانية لا يتم تقسيم المسلسل إلى اجزاء.
تمت دبلجة الفيلم الأول فقط (العد التنازلي لناطحة السحاب) باسم اللحظة الأخيرة وقامت بالدبلجة شركة الزهرة للدبلجة.ولم تترجم اي اوفا
تم حذف اللقطات الإباحية و تغيير بعض اعترافات القاتل حيث ان القاتل في النسخة اليابانية لا يبدي ندمه على قتله للضحية.
ما رأيكم في التقرير ؟؟؟؟؟؟؟
أنظر الردوود!!!!












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdaa-anmi.only-girls.net
MOON
♥ مديرة ♥
avatar

دولتى : مصر
انثى مشاركاتى : 328
نقاط : 4413
تاريخ انضمامى : 25/06/2012
عمرى : 18
موقعى & بلدى : EGYPT
مزاجى : good

مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن أنمي المحقق كونان:   الثلاثاء أغسطس 07, 2012 10:46 am

اعشق المحقق كونان لذكائه

كارتون قمه في الرووعه


بارك الله في جهودكِ










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥ نــــور الايـمـــــان ♥
♥ مديرة ♥
avatar

الاوسمة التكريمية :

دولتى : مصر
انثى مشاركاتى : 1541
نقاط : 6581
تاريخ انضمامى : 16/07/2011
عمرى : 16
موقعى & بلدى : مصر
مزاجى : تمام والحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن أنمي المحقق كونان:   الأحد أغسطس 19, 2012 8:53 pm

رائع سارة

جزاكى الله كل خير










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجيـہ الفردوسـﮯ
♥ المديرهـ العامهـ ♥
♥ المديرهـ العامهـ ♥
avatar

الاوسمة التكريمية :

من أجمل بنوتة فى الدنيا (( Golden Dream ))

شكرا يا قمر
دولتى : مصر
انثى مشاركاتى : 2037
نقاط : 7048
تاريخ انضمامى : 15/07/2011
عمرى : 20
موقعى & بلدى : مصر
مزاجى : بحبكم كلكم

مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن أنمي المحقق كونان:   الأحد أغسطس 19, 2012 10:54 pm

MOON كتب:

اعشق المحقق كونان لذكائه

كارتون قمه في الرووعه


بارك الله في جهودكِ

نورتى يا قمر التوبيك بكلامك الجميل












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdaa-anmi.only-girls.net
راجيـہ الفردوسـﮯ
♥ المديرهـ العامهـ ♥
♥ المديرهـ العامهـ ♥
avatar

الاوسمة التكريمية :

من أجمل بنوتة فى الدنيا (( Golden Dream ))

شكرا يا قمر
دولتى : مصر
انثى مشاركاتى : 2037
نقاط : 7048
تاريخ انضمامى : 15/07/2011
عمرى : 20
موقعى & بلدى : مصر
مزاجى : بحبكم كلكم

مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن أنمي المحقق كونان:   الأحد أغسطس 19, 2012 10:56 pm

☆ نور الإيمانہ ☆ كتب:
رائع سارة

جزاكى الله كل خير

جزانا واياكم يا قمرى نورتى التوبيك












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdaa-anmi.only-girls.net
 
تقرير كامل عن أنمي المحقق كونان:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ღ منتدى ملكات للبنات فقطღ :: عالم الإنمى :: مواضيع الانمى ~-
انتقل الى: